عنوان المحاضره:
فقدان السمع الناجم عن الضوضاء المهنية: الوضع الحالي في جدة.
نتائج التعلم:
• وصف معدل انتشار فقدان السمع الناجم عن الضوضاء المهنية (NIHL) بين العمال الصناعيين في جدة، المملكة العربية السعودية، ومقارنته بالاتجاهات العالمية.
• مناقشة المعرفة والمواقف والممارسات (KAP) للعمال الصناعيين فيما يتعلق باستخدام أجهزة حماية السمع (HPDs).
• اقتراح استراتيجيات للتغلب على العوائق التي تحول دون الاستخدام المتسق لأجهزة حماية السمع وتعزيز الامتثال العام في البيئات الصناعية.
عنوان المحاضره:
فقدان السمع الناجم عن الضوضاء المهنية: الوضع الحالي في جدة.
نتائج التعلم:
• وصف معدل انتشار فقدان السمع الناجم عن الضوضاء المهنية (NIHL) بين العمال الصناعيين في جدة، المملكة العربية السعودية، ومقارنته بالاتجاهات العالمية.
• مناقشة المعرفة والمواقف والممارسات (KAP) للعمال الصناعيين فيما يتعلق باستخدام أجهزة حماية السمع (HPDs).
• اقتراح استراتيجيات للتغلب على العوائق التي تحول دون الاستخدام المتسق لأجهزة حماية السمع وتعزيز الامتثال العام في البيئات الصناعية.
معالج سلوكي معتمد ABA
عنوان المحاضره:
تحول السلوك من الفوضى الى الهدوء (تطبيق استراتيجيات سلوكية لمنع وتقليل المشاكل السلوكية)
نتائج التعلم:
• طريقة تحليل السلوك بحسب المثير والعاقبة.
• شرح أسباب حدوث المشاكل السلوكية.
• شرح استراتيجيات التعامل مع المشاكل السلوكية عند حدوثها.
• استراتيجيات لمنع وقوع المشاكل السلوكية والتقليل من حدوثها في المسقبل.
محلل سلوكي معتمد
عنوان المحاضرة: تحول السلوك من الفوضى إلى الهدوء، تطبيق الاستراتيجيات السلوكية لمنع وتقليل المشاكل السلوكية
نتائج التعلم: تحليل السلوك بناءً على السوابق والنتائج.
تحديد أسباب انخراط الطفل في المشاكل السلوكية.
وصف استراتيجيات التعامل مع المشاكل السلوكية عند حدوثها.
وصف استراتيجيات منع حدوث السلوكيات المسببة للمشكلات والحد منها في المستقبل
السيرة الذاتية:
إياد نمر- محلل سلوكي معتمد
حاصل على درجة الماجستير في التربية الخاصة من جامعة الاردن بعمان, عام 2005
حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية و الانسانية من جامعة الاردن بعمان عام 2001
مساعد معالج سلوكي ABA
عنوان المحاضره:
حول السلوك من الفوضى الى الهدوء: تطبيق استراتيجيات سلوكية لمنع و تقليل المشاكل السلوكية.
نتائج التعلم:
• تحليل السلوك بناءً على السوابق والنتائج.
• تحديد الأسباب التي قد تدفع الطفل إلى الانخراط في سلوكيات إشكالية.
• وصف استراتيجيات التعامل مع السلوكيات المسببة للمشاكل عند حدوثها.
• وصف استراتيجيات منع حدوث السلوكيات المسببة للمشاكل والحد منها في المستقبل.
اخصائي نفسي مساعد- مساعد محلل سلوكي
عنوان المحاضرة: تحول السلوك من الفوضى إلى الهدوء، تطبيق الاستراتيجيات السلوكية لمنع وتقليل المشاكل السلوكية
نتائج التعلم: تحليل السلوك بناءً على السوابق والنتائج.
تحديد أسباب انخراط الطفل في المشاكل السلوكية.
وصف استراتيجيات التعامل مع المشاكل السلوكية عند حدوثها.
وصف استراتيجيات منع حدوث السلوكيات المسببة للمشكلات والحد منها في المستقبل
السيرة الذاتية:
سلوى خياط- اخصائي نفسي مساعد- مساعد محلل سلوكي
حاصلة على درجة الماجستير في علم تحليل السلوك التطبيقي من جامعة دار الحكمة , عام 2024
حاصلة على درجة البكالوريوس في علم النفس من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة
بروفيسور
عنوان المحاضره:
القضايا المعاصرة في إدارة اضطراب المعالجة السمعية (APD).
نتائج التعلم:
لاكتساب المعرفة النظرية والخبرة العملية في تشخيص اضطرابات المعالجة السمعية لدى الأطفال ومعالجتها.
عنوان المحاضره:
المعينات السمعية: تقييم الأداء والتعديلات.
نتائج التعلم:
• سيفهم المشاركون أهمية الاختبارات والأدوات التشخيصية الشاملة لقياس السمع لتقييم مدى ضعف السمع وطبيعته بدقة.
• سيتمكن المشاركون من شرح أهمية استخدام قياسات الأذن الحقيقية (REM) للتحقق من مخرجات المعينات السمعية وضمان الأداء الأمثل المصمم خصيصًا لكل مريض.
• سيفهم المشاركون كيفية تخصيص تركيبات المعينات السمعية بناءً على ملاحظات المريض.
• سيتمكن المشاركون من استخدام استبيانات معتمدة ومترجمة لتقييم استفادة المريض ورضاه بدقة.