شراكة استراتيجية بين مركز جش و شركة ينمو لرقمنة اختبارات و برامج تساعد في تشخيص وعلاج اضطرابات اللغة والتواصل 30 ديسمبر

شراكة استراتيجية بين مركز جش و شركة ينمو لرقمنة اختبارات و برامج تساعد في تشخيص وعلاج اضطرابات اللغة والتواصل 30 ديسمبر

وقع مركز جدة للنطق و السمع ــ جش، وشركة ينمو، المنصة الرائدة لتطوير حلول تقنية متقدمة للعاملين مع الأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم، اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى رقمنة مجموعة من الاختبارات والبرامج المقننة وإتاحتها حصريًا على منصة ينمو، في إطار التزام المركز الدائم بالمساهمة بالرقي بخدمات تشخيص و علاج اضطرابات النطق واللغة في المملكة العربية السعودية وماحولها.

وقع مذكرة التفاهم الدكتورة نهلة دشاش، مديرة الخدمات العلاجية بمركز جش، والدكتور فهد النمري الشريك مؤسس والمدير التنفيذي لشركة ينمو، وذلك على هامش اجتماع مشترك للبدء بتفعيل هذا التعاون في المقر الرئيسي لمركز جش في مدينة جدة.

و تشتمل الاختبارات والبرامج التي سيتم رقمنتها على منصة ينمو خلال الفترة القادمة كلاً من: قائمة جش العربية لقياس تطور التواصل اللغوي، و اختبار جش للنطق، اختبار مركز جش للاستعداد المدرسي الأولي، و برنامج جرس للتأهيل السمعي اللفظي، و برنامج الدكتورة نهلة دشاش التدريبي لأهالي الأطفال ضعاف السمع وزارعي القوقعة للأطفال تحت عمر خمس سنوات. 

ويعد مركز جدة للنطق والسمع هو الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية ويتخصص في تشخيص وعلاج مختلف اضطرابات السمع والتواصل. تأسس المركز عام م1993-1413هـ لخدمة المتحدثين باللغة العربية بالمملكة العربية السعودية و العالم العربي. يقوم مركز جدة للنطق والسمع باستخدام معايير التشخيص والعلاج المتبعة من قبل الجمعية الأمريكية للنطق والسمع (ASHA) حيث يقوم قسم البحث والتطوير بدراستها لتتماشى مع لغتنا العربية وبيئتنا الإسلامية وذلك لتوفير أحدث الطرق العلاجية المستخدمة في الغرب وتقديمها للناطقين باللغة العربية.

و تعد شركة ينمو أحد الشركات السعودية الناشئة التي تطورت بشكل كبير خلال فترة وجيزة حيث أبرمت العديد من العقود مع مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة داخل وخارج المملكة العربية السعودية. توفر ينمو حلول تقنية متقدمة تساعد الاختصاصيين الذين يعملون مع الأفراد ذوي الإعاقة من إدارة البرامج التربوية و التأهيلية الفردية بكفاءة وجودة عالية، وهو أحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة. 

وصرحت الدكتورة نهلة دشاش، إن هذه الخطوة تأتي بالتماشي مع رسالة مركز جش وهي تأمين خدمات تأهيلية رائدة لمواطني المملكة العربية السعودية وما حولها للحفاظ على أهم القدرات التي أنعم الله بها على البشر وهي النطق واللغة والسمع.بدوره أعرب الدكتور فهد النمري، عن سعادته بهذا التعاون وقال: “إن هذا التعاون هو خطوة مهمة لدعم الاختصاصيين من في المنطقة العربية من اكتشاف وعلاج اضطرابات اللغة والتواصل حسب أفضل الممارسات. وأضاف “نعمل بكل جد واجتهاد على تحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة لفئة غالية على قلوبنا ونشعر بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقنا ونثق بالله ثم في قدرة فريقنا على الاستمرار في الارتقاء بالخدمات والدعم لجميع شركائنا”.